علاج البواسير

نصائح فعالة تساعد مرضى البواسير على تخفيف اعراضة وماهو البواسير وماهي طرق علاجه

آخر الوصفات

جاري التحميل ...

زيت الخروع - أفضل علاج طبيعي لعلاج البواسير والشرخ

هذا المقال علاج البواسير والشرخ بزيت الخروع ينيرك بما تحتاج لمعرفته حول زيت الخروع والبواسير وأسبابه المحتملة وكيف يمكن استخدام خصائص زيت الخروع للعناية بكل من الشرخ والبواسير، استخدم نبات أو شجرة الخروع فى الطب منذ القدم لما يحتوية من مضادات الأكسدة ومضادات للالتهاب، بالاضافة الي خصائصه التي تعالج الامساك المزمن الذي يسبب البواسير والشرخ.


زيت الخروع - أفضل علاج طبيعي لعلاج البواسير والشرخ



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، سنقدم لكم أدناه كيفية استخدام زيت الخروع فى علاج البواسير والشرخ الشرجي فمرحبا بكم أيها الرائعون.


كما قد تعودتم منا على صفحات مدونة علاج البواسير، من طرق مجربة وذات فعالية أكيدة في علاج الشرخ والبواسير وتحت قسم علاج البواسير بالأعشاب والزيوت الطبيعية، نقدم لكم طريقة علاج البواسير والشرخ بزيت الخروع المعروف عالميا بخصائصه الكبيرة في علاج التهابات البواسير والشرخ و التخلص من الشعور بالحكة وهيجان الجلدة الناتج عن الاصابة بهم.

بمجرد حدوث البواسير ، فإنها لن تختفي تماما إلا إذا طبقت علاجات معينة يوصي بها طبيبك، الخطوة الأولى نحو علاج البواسير والشرخ هي النظام الغذائي أو العلاج المحافظ، من الضروري اتباع نظام غذائي يحتوي على الأطعمة الغنية بالألياف وتقليل الأطعمة الصناعية أيضا ، يجب عليك زيادة كمية السوائل إلى 6-8 أكواب يوميا وتجنب الكافيين قدر المستطاع.


أهمية وفوائد زيت الخروع



يعتبر زيت الخروع علاجا طبيعيا لطيفا وفعالا للغاية للبواسير والشرخ الشرجي ، والذي غالبا ما يجلب الراحة بعد التطبيق الأول، يعمل زيت الخروع بسرعة وبدون ألم للبواسير أو الشرخ.

يتكون زيت الخروع من بذور نبات زيت الخروع ، وقد استخدم على مر القرون لعلاج العديد من الحالات داخليا وخارجيا، يتم الحصول بسهولة على زيت الخروع في متاجر الأطعمة الصحية والصيدليات ومحلات البقالة الكبيرة وعبر الإنترنت.


زيت الخروع هو زيت مذهل يتميز بالعديد من الخصائص العلاجية فهو:

  • يعمل علي تنشيط الدورة الدموية.
  • يعتبر مرطب قوي للجلد والنسجة.
  • يخفف الألم.
  • يمنع الشعور بالحكة وهيجان الجلد.
  • يعتبر مضاد قى لبعض أنواع البكتريا.
  • يعالج الامساك.
  • يعالج تساقط الشعر.
  • يعالج التهابات الجلد.

طريقة علاج البواسير والشرخ باستخدام زيت الخروع


والسؤال هنا كيف يمكننى استخدام زيت الخروع فى علاج البواسير والشرخ؟ 


يمكن استخدام زيت الخروع فى علاج كل من البواسي والشرخ الشرجي عن طريق الدهان الموضعي أو اضافة نصف ملعقة منه الى الطعام أو شربها مباشرة فهى تفيد فى حركة الأمعاء وعلاج الامساك.

  1. يتم التأكد من نظافة وجفاف منطقة الشرج.
  2. استخدم حمام المقعدة لترطيب منطقة الشرج للبواسير والشرخ وضمان نظافتها وتنشيط الدورة الدموية.
  3. قم بتطبيق زيت الخروع كدهان موضعي للبواسير الداخلية والخارجية أو الشرخ.
  4. يكرر الدهان ثلاثة مرات يوميا أو بعد كل عملية تبرز.
  5. شرب نصف ملعقة صغيرة من زيت الخروع.
بعد تطبيق الخطوات السابقة فى علاج البواسير أو الشرخ، ستشعر بتحسن كبير من اليوم الثالث، فـ زيت الخروع يعمل بسرعة كبيرة فى علاج البواسير وترطيب الجلد، ولكن تأكد من أنك لن تتناول أكثر من نصف ملعقة صغيرة من زيت الخروع يوميا لأنه قد يسبب لك اسهالا.

أضرار زيت الخروع


على الرغم من أن زيت الخروع له فوائد عديدة للجلد والدورة الدموية والجهاز الهضمي الي جانب الشعر، فقد يؤدي الافراط في استخدامه الي مشاكل صحية مثل:


  • الغثيان والرغبة الي القيئ.
  • الاسهال.
  • تقلصات واضطرابات فى البطن.
  • الدوار او الصداع الخفيف.
  • احتقان في الحوض.
  • ضعف ضغط الدم.

يجب عدم استخدام زيت الخروع للسيدات الحوامل قبل استشارة الطبيب، لأنه يحفز على الولادة وقد يضر بالجنين.


اذا كان لديكم أي تجارب أو استخدامات لزيت الخروع وخصوصا في علاج البواسير والشرخ الشرجي، يرجي طرحها بالتعليقات أسفل المقال حتي تعم الفائدة.

 

عن الكاتب

Mahmoud Hassan انا محمود حسن مصري الجنسية، اعمل برمجة وتطوير المواقع Front-End اجيد HTML5, CSS3, JavaScript, XML ، خبرة ممتازة في PHP وقواعد البيانات MY SQL خبرة كبيرة في تطوير المواقع وتحسين ترتيبها في محركات البحث. 1) أصمم قوالب وورد برس Wordpress من الصفر. 2) أعدل وأصمم صفحات للمتاجر وصفحات ووكومريس woocommerce. 3) أصمم وأبرمج لك أي فكرة على الويب باستخدام التقنيات ولغات البرمجة الموضحة عالية. 4) العمل على خرائط جوجل باحترافية، وتحديد الموقع أو البحث عن موقع جديد، أو اضافة معلومات على الخرائط وربطها بمواقع الويب وخاصةً المتاجر الإلكترونية. 4) إنشاء مواقع من الصفر بالكامل. لدي مهارات كتابة وتنسيق المقالات والأبحاث العلمية، على جميع منصات التدوين, خبرة كبيرة في تصميم وإدارة مواقع الووردبريس وتصميم القوالب والمتاجر من الصفر.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علاج البواسير