علاج البواسير

نصائح فعالة تساعد مرضى البواسير على تخفيف اعراضة وماهو البواسير وماهي طرق علاجه

آخر الوصفات

جاري التحميل ...

علاج البواسيربتقنية التبريد (الكي البارد)

الكي البارد يعتبر أحدث تقنية فى علاج البواسير، وهو يعتمد علي ازالة البواسير والتخلص منها بواسطة التبريد أو جهاز يستخدم مادة النيتروجين والتي تصبح شديدة البرودة عند وضعها في الفريزر، وقد أثبتت فعاليتها في القضاء علي البواسير ربما من الجلسة الأولي والجدير بالذكر أن جهاز علاج البواسير بالتبريد متوفر في الأسواق بسعر زهيد.

علاج البواسيربتقنية التبريد (الكي البارد)


السلام عليكم ورجمة الله وبركاته، متابعي مدونة علاج البواسير نقدم لك في هذا المقال طريقة علاج البواسير باستخدام الثلج أو الكي بالتبريد، فمرحبا بكم.


محتوي المقال:

  1. تعرف علي البواسير.
  2. علاج البواسير بالثلج.
  3. فوائد الثلج الطبية.
  4. جهاز الكي البارد لعلاج البواسير.
  5. طريقة علاج البواسير بجهاز الكي بالتبريد.
  6. نصائح فعالة لعلاج البواسير بالتبريد.


تعرف علي البواسير


البواسير تحدث نتيجة احتباس الدم داخل الأوردة الشرجية وبالتالى يحدث التهاب وتورم لهذه البواسير مما يسبب تدلي لها، وهي عادة سهلة العلاج اذا ما تم العنياة بها من البداية.

تعرف علي شكل البواسير بالصور الحقيقية
أعراض البواسير الشائعة
أسباب الاصابة بالبواسير
علاج البواسير بالطرق المختلفة (مرجع شامل للأطباء ومرضي البواسير)
الاغاثة الفورية للبواسير (تخفيف الألم)
العلاج المحافظ للبواسير (نمط حياة صحي)

علاج البواسير بالثلج

اسنخدم الثلج في حل العديد من المشاكل الصحية وخصوصا تلك التي ترتبط بالأوردة والجلد، الي جانب قدرته الكبيرة علي ايقاف النزيف وتأثيره السريع علي الأوردة الدموية الملتهبة.

ماذا يفعل الثلج للبواسير.


عندما يتم علاج البواسير بالثلج باستخدام كمادات مباشرة من الثلج علي منطقة الشرج المصابة بالبواسير، يقوم الثلج بايقاف تدفق الدم الي البواسير وبالتالي تخفيف الألم والمساعدة في التخلص من النزيف والشعور بالحكة والالتهاب المصاحب للبواسير.

كما يعمل الثلج أيضا علي تقليل نشاط الأعصاب في المنطقة المصابة بالبواسير، مما يساعد علي الشعور بالراحة الفورية، الي جانب التخلص من كتل الدم الفاسد نتيجة التبريد وبالتالي يتخلص الجسم منها سريعا.

كيفية علاج البواسير بالثلج بالطريقة العادية


يمكن تطبيق الثلج كعلاج موضعي للبواسير عم طريق وضع مكعبات من الثلج في قطعة قماش نظيفه ومن ثم تطبيقها علي البواسير لمدم من 5 الى 10 دقائق يوميا، ستشعر بتحسن فوري واختفاء ألم البواسير من أول استخدام، ولكن يجب تكرار العلاج بالثلج لمدة 3 ثلاثة أيام الى اسبوع حتي تتحسن البواسير.

راجع مقال: علاج البواسير بالثلج لتتعرف علي بعض مخاطر الثلج.

فوائد الثلج الطبية


لا يقتصر استخدام الثلج في حفظ الطعام وتبريد الماء فقط، ولكنه يدخل في العديد من الاستخدامات الطبية ويساعد في حل الكثير من مشاكل البشرة والجلد والجسم بشكل عام:

  1. يساعد في علاج التهاب المفاصل وألام الظهر.
  2. يحسن الدورة الدموية للجسم.
  3. يعتبر مسكن موضعي قوي.
  4. يستخدم في ايقاف النزيف الناتج عن الجروح.
  5. يقلل درجة حرارة الجسم المرتفعه ويساعد في علاج الحمي.
  6. يجعل البشرة نظرة من خلال شد مسام البشرة ومنع حدوث الاحمرار والتشققات.
  7. يعالج حب الشباب ويمنع الطفح الجلدى الناتج عن أشعة الشمس.

جهاز الكي البارد لعلاج البواسير


هو عبارة عن جهاز صغير، أو اداة صغيرة يشبه الاصبع الي حد كبير، يأتي معها سائل النيتروجين البالغ البرودة، ويعمل الجهاز عن طريق وضعه في الفريزر لمدة ساعتين بعض اضافة نقاط قليلة من سائل النيتروجين اليه، تصل درجة حرارة سائل النيتروجين الي ما يقرب من 60 درجة مئوية تحت الصفر، يتم ادخال الجهاز في الشرج بعد اضافة أي زيت طبيعي اليها او فازلين لمدة 10 دقائق.


طريقة علاج البواسير بجهاز الكي البارد


  1. يتم وضع قطرات من سائل النيتروجين الطبي بالجهاز.
  2. يوضع الجهاز في الفريزر لمدة ساعتين علي الأقل.
  3. يسترخي المريض علي جنبه مع ضم الركبتين الي صدره.
  4. يتم وضع أى ماده طبية مثل الفازلين أو زيت الزيتون علي الاصبع الشرجي.
  5. يتم ادخال الاصبع الشرجي داخل فتحة الشرج.
  6. يترج الاصبع الشرجي داخل المستقيم لمدة 10 دقائق.
  7. في حالة البواسير الخارجية يكتفي بوضع قاعدة الجهاز علي البواسير الخارجية.
غالبا يشعر المريض بالتحسن من الجلسة الأولي لعلاج البواسير بالكي البارد، ولكن يتم تكرار الجلسات مره كل يوم حتي تمام الشفاء، ويجب أن تكون تحت اشراف الطبيب.

نصائح فعالة لعلاج البواسير بالتبريد


  1. يجب التأكد من تعقيم جهاز الكي الشرجي البارد بعد كل استخدام.
  2. يجب التأكد من نظافة منطقة الشرج جيدا.
  3. يجب أن تتم عملية الكي بالتبريد بعد استشارة الطبيب ويفضل تحت اشرافه.
  4. تأكد من تناول نظام غذائي غني بالألياف (أهم الأطعمة الغنية بالألياف لحل مشاكل الجهاز الهضمى).
  5. تجنب الامساك (علاج الامساك المزمن)

تقضي البرودة علي أي نزيف أو التهاب أو شرخ شرجي وتعمل علي تهيئة الأنسجة لاعادة ترميم نفسها مرة أخري مما يعمل علي سرعة الشفاء من جميع مشاكل الشرج وخاصة البواسير.









عن الكاتب

Mahmoud Hassan انا محمود حسن مصري الجنسية، اعمل برمجة وتطوير المواقع Front-End اجيد HTML5, CSS3, JavaScript, XML ، خبرة ممتازة في PHP وقواعد البيانات MY SQL خبرة كبيرة في تطوير المواقع وتحسين ترتيبها في محركات البحث. 1) أصمم قوالب وورد برس Wordpress من الصفر. 2) أعدل وأصمم صفحات للمتاجر وصفحات ووكومريس woocommerce. 3) أصمم وأبرمج لك أي فكرة على الويب باستخدام التقنيات ولغات البرمجة الموضحة عالية. 4) العمل على خرائط جوجل باحترافية، وتحديد الموقع أو البحث عن موقع جديد، أو اضافة معلومات على الخرائط وربطها بمواقع الويب وخاصةً المتاجر الإلكترونية. 4) إنشاء مواقع من الصفر بالكامل. لدي مهارات كتابة وتنسيق المقالات والأبحاث العلمية، على جميع منصات التدوين, خبرة كبيرة في تصميم وإدارة مواقع الووردبريس وتصميم القوالب والمتاجر من الصفر.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علاج البواسير