علاج البواسير

نصائح فعالة تساعد مرضى البواسير على تخفيف اعراضة وماهو البواسير وماهي طرق علاجه

آخر الوصفات

جاري التحميل ...

علاج الشرخ المزمن نهائيا بعدة طرق مجربة (اسأل مجرب )

الشرخ الشرجي هو جروح صغيرة أو قرحة (قرحة مفتوحة) في الجلد داخل فتحة الشرج و يسبب ألما شديدا ، وأحيانا ينزف عندما يمر برازا صلبا . غالبا ما تختفي الشقوق الشرجية من خلال بعض العلاجات الذاتية البسيطة . و فى حالة لم يستجيب لذلك ، فهناك العديد من العلاجات التي يمكن أن تساعد على علاج الشرخ المزمن نهائيا بعدة طرق مجربة .


علاج الشرخ المزمن نهائيا بعدة طرق مجربة  (اسأل مجرب )



أنتم فى مدونة علاج البواسير الخاصة بأمراض ومشاكل الجهاز الهضمى , وسنناقش معكم فى هذا المقال , علاج الشرخ المزمن نهائيا بعدة طرق مجربة ومضمونة .


المحتويات :



  1. لمحة عن الشرخ الشرجى .
  2. علاج الشرخ المزمن بالصبر و الفازلين .
  3. مرهم النتروجلسرين والدلتزيم لعلاج الشرخ المزمن .
  4. علاج الشرخ بزيت جوز الهند الطبيعى .
  5. علاج الشرخ بحبة البركة (الحبة السوداء) والعسل .
  6. علاج الشرخ بالطحينة .
  7. علاج الشرخ بالفازلين .
  8. علاج الشرخ بالليزر .

أولا : لمحة عن الشرخ الشرجى .


الشرخ الشرجى هو عبارة عن جرح أو شق فى منطقة الشرج نتيجة الاصابة بالامساك المزمن أو الصدمة المباشرة على منطقة الشرج , و تعتبر النساء أكثر عرضة للشرخ الشرجى فى حالات الحمل المتكرر , و الشرخ مؤلم جدا اذ يصعب على المصابين به الجلوس وممارسة الحياة الطبيعية بصورة صحيحة , ويمكن علاج الشرخ المزمن نهائيا بعدة طرق منزلية اثبتت فعاليتها فى التخلص النهائى من الشرخ الشرجى .

ثانيا : علاج الشرخ المزمن بالصبر والفازلين .


الصبر هو عبارة عن حجر أسود متوف فى محلات العطارة ويعمل على تهدئة الألم وسرعة التئام الجروح , والصبر أثبت فعالية كبيرة فى علاج الشرخ المزمن .


المكونات :


كمية مناسبة من الصبر + كحول + فازلين طبى .

يتم تذويب الصبر فى الكحول ثم يخلط جيدا مع الفازلين الطبى , وهو علاج فعال جدا وسرريع قى علاج الشرخ المزمن نهائيا ومن المعروف أن الفازلين مفيد جدا فى علاج الشرخ الشرجى والبواسير , لذلك فمزيج من الصبر والفازلين بمثابة علاج قوى وفعال للشرخ المزمن نهائيا بدون جراحة .


طريقة علاج الشرخ المزمن نهائيا بالصبر والفازلين :

  1. تنظيف منطقة الشرج جيدا .
  2. دهان منطقة الشرخ بمزيج الصبر والفازلين .
  3. يكرر ثلاث مرات يوميا أو بعد كل عملية اخراج .

ثالثا : علاج الشرخ المزمن نهائيا باستخدام مرهم النتروجلسرين والدلتزيم .

يعتبر مرهم النتروجلسرين nitroglycerin cream أفضل مرهم لعلاج الشرخ المزمن بدون جراحة وهو متوفر فى الصيدليات ويتم تطبيق مرهم النيتروجلسرين كدهان موضعى على الشرخ الشرجى مرتين الى ثلاث مرات يوميا .

رابعا : علاج الشرخ بزيت جوز الهند الطبيعى .

 يعتبر زيت جوز الهند مثالى جدا فى علاج الشرخ الشرجى لما له من خصائص مضادة للالتهابات , كما أنه يعمل على تعزيز حركة الأمعاء ويهدئ الألم الناتج عن الشرخ الشرجى .

طريقة استخدام زيت جوز الهند الطبيعى فى علاج البواسير .


يجب التأكد من أنك ستشترى زيت جوز الهند الطبيعى وليس زيتا مقلدا غير طبيعيا .

يمكن استخدام زيت جوز الهند لعلاج الشرخ المزمن بعدة طرق مجربة ومضمونة , فيمكن أن يتم تطبيقة كدهن موضعى باستخدام قطنة مبللة منه .

يمكن استخدام تحاميل (لبوس) من زيت جوز الهند الطبيعى , ويتم اعداد التحاميل بتسخين كمية مناسبة من زيت جوز الهند حتى تصل الى درجة شبه صلبه , ويتم لفها فى ورق شمع ووضعها فى الفريزر ثم تقطع وتستخم كتحاميل (لبوس ) ثلاث مرات يوميا .

يمكن شري من ملعقتين الى ثلاث ملاعق يوميا من ويت جوز الهند الطبيعى لعلاج الشرخ المزمن , حيث انه يعالج الامساك ويعزز حركة الأمعاء .

خامسا : علاج الشرخ بحبة البركة والعسل .

حبة البركة لها فوائد عديدة وقد أشاد النبى صلى الله عليه وسلم فى الطب النبوى , وهى بمثابة علاج قوى للشرخ الشرجى والبواسير وخصوصا اذا أضفنا لها عسل النحل الطبيعى .

طريق علاج الشرخ بحبة البركة و العسل :


  1. يتم تجهيز كمية مناسبة من حبة البركة وطحنها جيدا .
  2. يتم خلط طحين حبة البركة مع العسل .
  3. يطبق كدهان موضعى على الشرخ الشرجى .
  4. يكرر الدهان ثلاث مرات يوميا أو بعد كل عملية أخراج .
 يجب الاهتمام جيدا بنظافة منطقة الشرج قبل تطبيق أى دهان موضعى لعلاج الشرخ ويجب التنشيف الجيد باستخدام مناديل قطنية ناعمة .

سادسا : علاج الشرخ بالطحينة . 


تحتوى الطحينة على عناصر غذائيية هامة وهى مصنوعة من بذور السمسم , وهى غنية جدا بالألياف الطبيعية التى تعزز حركة الأمعاء وتعالج الامساك المسبب للشرخ الشلاجى والبواسير , وهى أيضا تعالج الالتهابات وتضمد الجروح وهى مفيدة جدا فى علاج التهاب المفاصل , والطحينة علاج مجرب وفعال لعلاج الشرخ المزمن نهائيا بدون جراحة حيث أنها تعالج ارتفاع ضغط الدم وتنظم الدورة الدموية وتعالج الجروح وتقى من الاصابة بالسرطان والأمراض الخبيثه, وهى تعالج التشققات والتقرحات .

طريقة علاج الشرخ بالطحينة .


يتم تطبيق الطيحنة كدهان موضعى لعلاج الشرخ الشرجى بعد تنظيف منطقة الشرج جيدا وتنشيفها بمناديل قطنية .

يتم تناولها يوميا لعلاج الامساك وتعزيز حركة الأمعاء والجهاز الهضمى , حيث أن الامساك هو المسبب الأكبر للشرخ الشرجى .


سابعا : علاج الشرخ بالفازلين .


الفازلين مرطب جيد للجلد , وهو أيضا مادة عازلة لحماية الجلد من تراكم البكتريا الضارة والاصابة بالالتهابات ويتم استخدام الفازلين كدهان موضعى لعلاج الشرخ المزمن .

اقرأ أيضا :


علاج الشرخ بالليزر . 

للحصول على منتجات مفيدة لمرضى البواسير متوفرة في السعودية ادخل هنا

عن الكاتب

Mahmoud Hassan انا محمود حسن مصري الجنسية، اعمل برمجة وتطوير المواقع Front-End اجيد HTML5, CSS3, JavaScript, XML ، خبرة ممتازة في PHP وقواعد البيانات MY SQL خبرة كبيرة في تطوير المواقع وتحسين ترتيبها في محركات البحث. 1) أصمم قوالب وورد برس Wordpress من الصفر. 2) أعدل وأصمم صفحات للمتاجر وصفحات ووكومريس woocommerce. 3) أصمم وأبرمج لك أي فكرة على الويب باستخدام التقنيات ولغات البرمجة الموضحة عالية. 4) العمل على خرائط جوجل باحترافية، وتحديد الموقع أو البحث عن موقع جديد، أو اضافة معلومات على الخرائط وربطها بمواقع الويب وخاصةً المتاجر الإلكترونية. 4) إنشاء مواقع من الصفر بالكامل. لدي مهارات كتابة وتنسيق المقالات والأبحاث العلمية، على جميع منصات التدوين, خبرة كبيرة في تصميم وإدارة مواقع الووردبريس وتصميم القوالب والمتاجر من الصفر.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علاج البواسير