علاج البواسير

نصائح فعالة تساعد مرضى البواسير على تخفيف اعراضة وماهو البواسير وماهي طرق علاجه

آخر الوصفات

جاري التحميل ...

البواسير بعد الولادة

 البواسير بعد الولادة   كيفية التغلب عليها؟  بعد الولادة ، ينشأ شعور بالراحة على الفور.  لقد كان كفاحك لمدة 9 أشهر ناجحًا.  ومع ذلك ، في بعض الأحيان تواجه مشاكل جديدة ، واحدة منها هي البواسير بعد الولادة.  إذا كنت تعاني من الألم عند التغوط وتشعر بتورم حول المستقيم بعد الولادة ، فقد تكون مصابًا بالبواسير.
البواسير بعد الولادة
البواسير بعد الولادة

 تعريف البواسير؟

 البواسير هي  الأوردة المنتفخة في منطقة المستقيم  وهذا التورم  اللحمي الذي يظهر في منطقة المستقيم ، يمكن أن يتشكل بأحجام مختلفة تتراوح من حجم بذرة العنب إلى حجم فاكهة العنب.  و يسبب النزيف عند التبرز ويجعلك تشعر بعدم الارتياح.

 يمكن أن تظهر البواسير أثناء الحمل أو بعد الولادة للاشخاص الذين  لم يسبق لهم تجربة البواسير.  إذا كنتي تعانين من البواسير قبل الحمل ، فمن المرجح أن تصابين بها مرة أخرى أثناء الحمل أو بعد الولادة.  عادة ، يمكن أن تختفي البواسير من تلقاء نفسها بعد الولادة.


 كيف يمكن أن تظهر البواسير بعد الولادة أو حتى أثناء الحمل؟

 الحمل يجعلكي أكثر عرضة للمعاناة من البواسير.  الضغط على العجان (المنطقة الواقعة بين فتحة المهبل والشرج) أثناء الحمل أو بعد الولادة يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالبواسير.  عند الحمل ، يستمر الرحم في التوسيع ، مما يضغط على الوريد الكبير على الجانب الأيمن من الجسم الذي يتلقى الدم من الساقين.  يمكن لهذا الضغط أن يبطئ عودة الدم من الجزء السفلي من الجسم ، مما يزيد من الضغط على الأوعية الدموية تحت الرحم ويسبب لها الانتفاخ

 بالإضافة إلى ذلك ، تؤدي الزيادة في هرمون البروجسترون أثناء الحمل أيضًا إلى استرخاء جدران الأوعية الدموية ، بحيث تتورم الأوعية الدموية بسهولة أكبر.  يمكن أن يسبب هرمون البروجسترون الإمساك عن طريق إبطاء حركة الأمعاء.  يمكن أن يسبب الإمساك أثناء الحمل أو بعد الولادة ضغطًا على الأوعية الدموية ، بحيث يمكن أن يتطور إلى البواسير أو يزيدها سوءًا.  ويمكن ان تتطور الحالة اثناء فترة المخاض نتيجة للضغط .


 كيف نتعامل مع البواسير بعد الولادة؟

 تحدث البواسير بعد الولادة عادة في النساء اللاتي يلدن بالطريقة الطبيعية.  الأعراض 
مثل الألم والحكة الشرجية والنزيف أثناء حركات الأمعاء أو التورم حول فتحة الشرج.
  ومع ذلك ، لا تقلقي لأن هذه البواسير يمكن أن تشفى إذا تم علاجها.

 يمكنك التغلب على البواسير عن طريق:

 يمكنك نقع نفسك ، وخاصة منطقة الشرج ، بالماء الدافئ.  من 2 الى 4 مرات في اليوم.
  وهذا سيساعد في تقليل حجم البواسير.
 يمكنك أيضًا ضغط منطقة التورم بحزم ثلج عدة مرات في اليوم.  يمكن أن يساعد الثلج 
في تقليل التورم والانزعاج.
 تجنب الجلوس والوقوف لفترات طويلة من الوقت والاستلقاء قدر الإمكان.
 عندما تجلس ، يجب أن تضع وسادة لتقليل الضغط على المستقيم.  لا تجلس على 
الكرسي مباشرة ، خاصة على سطح الكرسي الصلب.  قد يكون الجلوس على كرسي 
هزاز  أكثر راحة لك.
 بعد كل حركة الأمعاء ، يجب عليك تنظيف منطقة المستقيم برفق.  يمكنك أيضًا تنظيفه 
بالماء الدافئ.  إذا كنت تنظف بمنديل ، فيجب عليك اختيار منديل ناعم ولا يحتوي على روائح حتى لا يسبب تهيجًا لبشرتك.
 تحدث إلى طبيبك حول أي أدوية يمكنك استخدامها لعلاج البواسير ، مثل المراهم الموضعية والتحاميل.  لا تنس أن تسأل عن المدة التي يجب أن يستخدم فيها الدواء ، وعادة لا ينبغي أن يستخدم الدواء لأكثر من أسبوع.  أو ، يمكنك أيضًا استخدام المسهلات  للمساعدة في تليين البراز حتى يسهل إزالته.  على الرغم من وجود العديد من الأدوية للبواسير في السوق ، يجب عليك أولاً استشارة الطبيب.وعليك
 زيادة استهلاك الألياف (من الخضروات والفواكه والحبوب والمكسرات) والسوائل (8-10 أكواب في اليوم).  هذا يمكن أن يساعد في منع الإمساك ، وجعل حركات الأمعاء أكثر سلاسة ، لذلك لا تؤدي إلى تفاقم البواسير.
 ممارسة الرياضة بانتظام.  يمكن أن يساعد هذا أيضًا على تسهيل عملية الهضم.  يمكنك تجربة تمارين كيجل لتحسين الدورة الدموية في منطقة المستقيم وتقوية العضلات حول فتحة الشرج ، بحيث يمكن أن تساعد في تقليل البواسير.
 على الرغم من أن البواسير بعد الولادة يمكن أن تجعلك تشعر بالغثيان عند التبرز ،  .  إذا كانت حركة الأمعاء تتاخرغالبًا ، فهذا يجعل  برازك جافًا ومن الصعب إزالته.  أيضا ، تجنب الضغط بشدة عند التبرز وعدم التبرز لفترات طويلة من الزمن.

اقرا ايضا
ماهي اعراض البواسير

للحصول على منتجات مفيدة لمرضى البواسير متوفرة في السعودية ادخل هنا
للحصول على منتجات مفيدة لمرضى البواسير متوفره في مصر   ادخل هنا

عن الكاتب

tabeib web

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علاج البواسير