علاج البواسير

نصائح فعالة تساعد مرضى البواسير على تخفيف اعراضة وماهو البواسير وماهي طرق علاجه

آخر الوصفات

جاري التحميل ...

مرهم النيتروجلسرين لعلاج البواسير والشرخ الشرجى

تم علاج العديد من المرضى المصابين بالبواسير والشرخ المزمن باستخدام دهان النيتروجلسرين، والذى يعمل على ارخاء العضلة العاصرة عن طريق أكسيد النيتريك، وتم النخلص النهائى والعلاج من الام البواسير والشرخ الشرجى، فما هو دهان أو مرهم النيتروجلسرين وكيف يستخدم فى علاج البواسير والشرخ الشرجى، تابعونا.

مرهم النيتروجلسرين لعلاج البواسير والشرخ الشرجى


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أعزائى قراء ومتابعين مدونة علاج البواسير نقدم لكم اليوم أحد أهم وأفضل المراهم المستخدمة فى علاج البواسير والشرخ الشرجى وهو مرهم النيتروجلسرين، فمرحبا بكم.

النتروجليسرين هو أول دواء يستخدم لعلاج البواسير و الشرخ الشرجي المزمن، لقد أظهرت العديد من الدراسات أنه يعمل بشكل أفضل مع العلاج المنزلى ( الاغاثة السريعة للبواسير والشرخ الشرجى وتخفيف الألم )

قد يساعد تطبيق مرهم نتروجليسرين بنسبة 0.2٪ في التئام البواسير والشرخ الشرج المزمن ، أو التشققات والجروح في فتحة الشرج،  يمكنك دهان كمية مناسبة من مرهم النيتروجلسرين مرتين فى اليوم على منطقة الشرج لـ علاج البواسير والشرخ المزمن.  

الشرخ الشرجى:


هو جروح صغيرة وضيقة أو تشققات تمتد من العضلات التي تتحكم في فتحة الشرج (العضلات العاصرة) حتى قناة الشرج، وعادة ما تتفاقم مشكلة الشرخ الشرجى أثناء الاصابة بالامساك مما يجعل عملية الشفاء من الشرخ الشرجى طويلة المدى ويزيد من وقت الشفاء.

تتضمن أعراض الشرخ الشرجي ألما حادا أو لاذعا أو حارقا أثناء حركة الأمعاء، قد يستمر الألم ، الذي يمكن أن يكون شديدا ، لبضع ساعات، وقد قد تلاحظ أيضا بقع دم حمراء ساطعة على مناديل الحمام أو على البراز..

غالبا ما يمكن مساعدة الشقوق الصغرى في الشفاء على علاج الامساك عن طريق شرب المزيد من السوائل ، وتناول نظام غذائي غني بالألياف .


ذات علاقة:

علاج الشرخ بالليزر 
علاج الشخ المزمن بدون جراحة
علاج الشرخ المزمن نهائيا بعدة طرق مجربة
علاج الشرخ بالمره
علاج الشرخ بالفازلين

البواسير:


هى عبارة عن تورم والتهاب وتدلى فى أوردة وأنسجة البواسير المحيطة بفتحة الشرج وداخل المستقيم، وهى عادة ما تختفى بدون علاجات وهى تشبه الى حد كبير الشرخ الشرجى فى الأعراض وطريقة العلاج الا أنها تختلف تماما عن الشرخ فى الشكل وفى العمليات الجراحية .

يمكن علاج البواسير من المنزل، وعن طريق الأعشاب والأدوية والمراهم المتوفرة بالصيدليات.

هناك طرق منزلية أخرى مجربة ومضمونة لعلاج البواسير على سبيل المثال:

علاج البواسير بالفازلين وزيت الزيتون
تحاميل العسل وقشر الرمان لعلاج البواسير
علاج البواسير بالشبه
علاج البواسير بالثلج

فوائد مرهم النيتروجلسرين الطبية


مرهم نتروجليسرين ، هو الدواء الوحيد الذي وافقت عليه إدارة الأغذية والعقاقير لعلاج الألم المعتدل إلى الشديد للبواسير والشرخ المزمن في الشرج. مصدر الدراسة

موانع استخدام مرهم النيتؤوجلسرين.


يجب التوقع عن علاج البواسير والشرخ الشرجى باستخدام مرهم النيتروجلسرين فى الحالات التالية:


  1. فى حالة تناول أدوية لعلاج ضعف الانتصاب مثل (الفياجرا)
  2. فى حالة ارتفاع ضغط الدم الرئوى.
  3. فى حالة انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء.
  4. اذا كنت تعانى من الصداع النصفى أو الصداع المتكرر.
  5. اذا كنت تعانى من اضطرابات فى القلب والأوعية الدموية.
  6. فى حالات الحمل والرضاعة أو الوشوك على الحمل.
أخبر طبيبك عن جميع الأدوية التي تتناولها ، بما في ذلك الأدوية الموصوفة وغير الموصوفة ، والفيتامينات ، والمكملات العشبية.
 أخبر طبيبك إذا كنت تأخذ منتجات أخرى تحتوي على النتروجليسرين ، دواء لعلاج ضعف الانتصاب ، والأدوية المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، والأسبرين ، والأرغوتامين (يستخدم لعلاج الصداع النصفي) ، منشط البلازمينوجين من نوع الأنسجة (يستخدم للمساعدة في حل جلطات الدم في القلب والرئتين والدماغ)

الأثار الجانبية لدواء النيتروجلسرين:


 الآثار الجانبية الأكثر شيوعا فى استخدام النيتروجلسرين هي:

  • الصداع ،ويمكن علاجه بتناول مسكنات الألم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية (مثل الأسيتامينوفين) ، أو اسأل طبيبك عما إذا كان يجب عليك التوقف عن استخدام مرهم النيتروجلسرين لعلاج البواسير والشرخ الشرجى
  •  الدوخة ، والإغماء على الوقوف ، أو الضوء












طريقة علاج البواسير والشرخ الشرجى باستخدام مرهم النيتروجلسرين:


  • يجب التأكد أولا من نظافةمنطقة الشرج والتنشيف الجيد لها (استخدم حمام المقعدة)
  • قم بتطبيق مرهم اليتروجلسرين على البواسير والشرخ الشرجى وحاول ادخاله قليلا داخل المستقيم.
  • كرر العلاج كل 12 ساعة أو حسب ارشادات الطبيب.
وختاما:

يعتبر مرهم النينروجلسرن من أفضل الوصفات الطبية فى علاج البواسير والشرخ الشرجى، وقد تم تجربته على شريح كبيرة من المصابين بالشرخ الشرجى وقد أثبت فعالية كبيرة فى علاج الألم الناتج البواسير والشرخ من المعتدلة الى الحادة، على حسب دراسات ومصادر موثوقة.

المراجع:

www.rectiv.com
www.cardiosmart.org
 

للحصول على منتجات مفيدة لمرضى البواسير متوفرة في السعودية ادخل هنا

عن الكاتب

Mahmoud Hassan انا محمود حسن مصري الجنسية، اعمل برمجة وتطوير المواقع Front-End اجيد HTML5, CSS3, JavaScript, XML ، خبرة ممتازة في PHP وقواعد البيانات MY SQL خبرة كبيرة في تطوير المواقع وتحسين ترتيبها في محركات البحث. 1) أصمم قوالب وورد برس Wordpress من الصفر. 2) أعدل وأصمم صفحات للمتاجر وصفحات ووكومريس woocommerce. 3) أصمم وأبرمج لك أي فكرة على الويب باستخدام التقنيات ولغات البرمجة الموضحة عالية. 4) العمل على خرائط جوجل باحترافية، وتحديد الموقع أو البحث عن موقع جديد، أو اضافة معلومات على الخرائط وربطها بمواقع الويب وخاصةً المتاجر الإلكترونية. 4) إنشاء مواقع من الصفر بالكامل. لدي مهارات كتابة وتنسيق المقالات والأبحاث العلمية، على جميع منصات التدوين, خبرة كبيرة في تصميم وإدارة مواقع الووردبريس وتصميم القوالب والمتاجر من الصفر.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علاج البواسير