علاج البواسير

نصائح فعالة تساعد مرضى البواسير على تخفيف اعراضة وماهو البواسير وماهي طرق علاجه

آخر الوصفات

جاري التحميل ...

انواع البواسير

انواع البواسير: 

 ليست جميع البواسير متشابهة: تعرف على الأنواع الأربعة التالية: البواسير أو البواسير الشائعة جدًا في المجتمع.  وتشير التقديرات إلى أن 3 من بين كل 4 أشخاص بالغين قد جربوها.  تسبب البواسير نتوءًا احمرًا على فتحة الشرج يتسبب في الألم الشديد والحرارة والحكة غير العادية.  لحسن الحظ ، يمكن علاج هذه الحالة بسهولة في المنزل أو من خلال استشارة الطبيب.  ومع ذلك ، اتضح ليس كل البواسير هي نفسها.  هناك عدة أنواع من البواسير   ما هي هذه الأنواع؟
انواع البواسير اللتي من الممكن ان تكون عانيت منها
انواع البواسير

 أنواع البواسير التي قد تكون عانيت منها
 يمكن تمييز البواسير بناءً على الموقع والأعراض الناتجة.  هذه الأنواع من البواسير تشمل:

 1. البواسير الداخلية

 عادة ما يتشكل البواسير الداخلية في المستقيم وفوق خط البكتينات ، وهو الحد الذي يقسم القناة الشرجية العلوية والسفلية إلى قسمين.  عادة ما يكون هذا النوع من البواسير خفيف ويمكن علاجه بنفسه.  على الرغم من أنها ملتهبة ويمكن أن تنتفخ ، نادراً ما تخرج كتل من فتحة الشرج.  بالإضافة إلى ذلك ، نادرا ما تسبب البواسير ألم شديد.  إذا أصبت بالتهاب ، فستحدث التشنجات العضلية في كثير من الأحيان وستظهر أعراض البواسير الأخرى ولكنها خفيفة.

 مراحل تكوين البواسير الداخلية وهي:

 المرحلة الأولى: تحدث الكتل في الداخل وسوف تنزف عند التبرز.
 المرحلة الثانية: يمكن للكتل الخروج من فتحة الشرج بسبب حركات الأمعاء وإعادة إدخال فتحة الشرج تلقائيًا.
 المرحلة الثالثة: يمكن أن تخرج كتل من فتحة الشرج ، ولكن لا تدخل من تلقاء نفسها.  تحتاج إلى دفعها بيدك حتى تعود الكتلة إلى الداخل.
 المرحلة الرابعة: خروج الكتلة من فتحة الشرج ولا يمكن دفعها.  هذه علامة على أن البواسير الداخلية قد تطورت إلى نوع آخر من البواسير ، وهي هبوط البواسير.

 2. هبوط البواسير

 البواسير الداخلية التي تزداد سوءا أو تحدث بشكل متكرر يمكن أن تتطور إلى هبوط البواسير.  إن هذا الورم في البواسير قد خرج من فتحة الشرج ولا يمكن إرجاع الورم عن طريق الدفع باليد.

 غالبًا ما تظهر أعراض الحكة الشرجية والألم والإحساس بالحرارة في فتحة الشرج.

 في بعض الحالات ، يحتاج الأشخاص المصابون بهذه الحالة إلى إجراء عملية جراحية لإزالة البواسير حتى لا تتسبب في حدوث مضاعفات.

 3. البواسير الخارجية

 تتشكل البواسير الخارجية تحت سطح الجلد حول فتحة الشرج.  في البداية ، كان هذا النوع من البواسير غير مرئي.  ومع ذلك ، فإن التورم الطويل سوف يسبب تورم المسترجن.

 الأعراض هي نفس أنواع البواسير الأخرى.  إن هذا النوع من الحالات يمكن أن يترك ندبات على الجلد بحيث تتعثر الأوساخ التي تخرج في كثير من الأحيان إذا لم يتم تنظيفها بشكل صحيح وتسبب حدوث التهابات الجلد.

 4. تخثر البواسير

 هذا النوع من البواسير هو أحد المضاعفات الناجمة عن الأمبين ، عندما تتشكل جلطة دموية على كتلة واحدة.  يمكن أن يحدث هذا الشرط في البواسير الداخلية والخارجية.

 تدفق الدم حول فتحة الشرج المحظورة بسبب تجلط الدم هذا يقلل من تدفق الدم إلى الأنسجة الشرجية.  نتيجة لذلك ، ستصبح أعراض البواسير أكثر شدة ويمكن أن تنفجر البواسير بعد ذلك.

اقرا ايضا
ماهي اعراض البواسير

للحصول على منتجات مفيدة لمرضى البواسير متوفرة في السعودية ادخل هنا
للحصول على منتجات مفيدة لمرضى البواسير متوفره في مصر   ادخل هنا

عن الكاتب

tabeib web

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علاج البواسير