علاج البواسير

نصائح فعالة تساعد مرضى البواسير على تخفيف اعراضة وماهو البواسير وماهي طرق علاجه

آخر الوصفات

جاري التحميل ...

حقائق وأخطاء شائعة حول البواسير

تعد البواسير مرضا شائعا في الحياة ؛ و نظرا لموقعها الخاص ، يشعر الكثير من الناس بالحرج لرؤية الطبيب، ويعتقدون أن الدم الموجود في البراز هو ناتج فقط من البواسير، لذلك يرغبون في علاجهم في المنزل بأنفسهم، سنوضح العديد من الحقائق والأخطاء الشائعة عن مرض البواسير.

حقائق وأخطاء شائعة حول البواسير


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أعزائي قراء ومتابعي مدونة علاج البواسير، مرض البواسير مرض شائع جدا وعلاجه بسيط للغاية لذلك اليك أهم الحقائق والأخطاء الشائعة حول البواسير.




في الواقع ، يمكن أن يصاحب نزيف الدم من المستقيم أمراض أخرى غير البواسير، مثل الاورام الحميدة في المستقيم وسرطان المستقيم والتهاب المستقيم التقرحي وما إلى ذلك. يعاني العديد من المرضى من سوء فهم حول البواسير.


  1. البواسير شائعة وتختفي دون علاج.


    البواسير شائعة وغالبا ما تحدث ، ولكن يجب عدم تجاهلها فهي تسبب الازعاج وتؤثر علي حياتنا المعيشية والدراسية والمهنية، وغالبا ما تسبب البواسير نزيفا ومع استمرار المشكلة دون علاج يؤدي الي فقر الدم الناجم عن نقص الحديد، وقد تتطور البواسير الداخلية فتؤدي الي تسرب افرازات مخاطية من المستقيم بالاضافة الي صعوبة أو حبس البراز.
  2. وجود دم في البراز لا يشير دائما الي البواسير.


    تتمثل الأعراض الرئيسية للبواسير في وجود الدم في البراز، ومع ذلك فإن سرطان المستقيم والتهاب القولون التقرحي والشق الشرجي والأورام الحميدة في المستقيم والانتفاخ، وما إلى ذلك ، جميعها لها أعراض دم في البراز ، لذلك لا تعتبر الدم في البراز بسيطا، بعض الأمراض تسبب كمية صغيرة من الدم في البراز، والتي غالبا لا يمكن اكتشافها بالعين المجردة.

    تعد كمية صغيرة من نزيف الجهاز الهضمي من الأعراض المهمة لسرطان القولون المبكر، فإذا أمكن اكتشاف الدم في البراز مبكرا، فيجب عدم التأخر في زيارة الطبيب لتحديد أسباب النزيف من المستقيم وفتحة الشرج. خاصة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما ، نظرا لأن هذه الفئة العمرية هي فئة عمرية عالية من الإصابة بالأورام المعوية
  3. منطقة البواسير، منطقه حساسة ولها خصوصية شديدة.


    يفضل بعض الناس تحل الألم الشديد وعدم الراحة علي المستوي العام، علي أن يعرض منطقة الشرج والمستقيم علي طبيب، بالفعل منطقة البواسير شديدة الخصوصية ولكن لا حياء في العلم، واذا كان لديك أي مرض فيجب عليك سرعة زيارة الطبيب فأنت لست الأول أو الأخير والي جانب ذلك نفذت بعض المستشفيات نظام فرز الذكور والاناث حتي يقل الحياء من جانب السيدات.
  4. تتكرر البواسير والجراحة لا طائل منها.



    بالفعل البواسير يمكن أن تعود مرة اخري بعض الجراحة أو حتي بعد العلاج، ولكنما السبب الذي أدي الي عودتها أو ليس هو السبب نفسه الذي ادي الي الاصابة بها في أول مرة، اذا كانت العملية الجراحية متقنة أكثر مهنية فقد جاء موعد الوقاية من البواسير باتباع نمط حياة صحي لتجنب الاصابة ليس فقط بالبواسير ولكن بأمراض اخري مرتبطة بصحة الجهازو الهضمي.

    اليك قائمة بأهم المقالات في الوقاية من البواسير وتجنب عوتدها مرة أخري:

    العلاج المحافظ للبواسير والشرخ الشرجي (اتباع نمط حياة صحي)
    أهم الأطعمة الغنية بالألياف لحل مشاكل الجهاز الهضمي

    علاج الامساك المزمن
    الاغاثة الفورية للبواسير
    كيفية الوقاية من البواسير وتجنب عودتها
  5. يمكن أن تصبح البواسير سرطانية (تؤدي الي السرطان).


    في الواقع ، لم يؤكد الطب الحديث عن احتمال أن تصبح البواسير سرطانية، لذلك لا تقلق بشأن ذلك ومع ذلك، فإن الأعراض المبكرة لسرطان المستقيم تشبه في الغالب أعراض البواسير، والتي يمكن أن تؤدي في بعض الأحيان إلى التشخيص الخاطئ لسرطان المستقيم، لذلك يجب التأكد من عدم تأخير التشخيص والعلاج المناسب للبواسير.
  6. البواسير المزمنة (طويلة الأجل) ضارة للغاية.



    الدم في البراز هو أهم أعراض البواسير. نظرا لأن الأعراض الأولية للبواسير الداخلية خفيفة، وغالبا ما يتم تجاهلها أو معالجتها من قبل المرضى، ومع مرور الوقت، ومع زيادة فقدان الد ، يظهر علي المرضى أعراضا شديدة مثل الشحوب والضعف والدوار. هناك أيضا فقر الدم الناجم عن تآكل الغشاء المخاطي للبواسير، نظرا لأن البواسير الداخلية غالبا ما تكون مصحوبة بتآكل الغشاء المخاطي للبواسير، فإن النزيف المنبثق سيحدث أثناء البراز ، وتكون الكمية كبيرة جدا ، والتي يمكن أن تسبب فقر الدم بسهولة.
  7. تسبب البواسير تدلي المستقيم ونخر الغشاء المخاطي.



    بمرور الوقت سوف تتسبب في هبوط المستقيم. غالبا ما يحدث النخر وحبس البراز عند الوصول إلى الدرجة الثالثة (تعرف علي درجات البواسير)، وفي المرحلة الثالثة والرابعة تبدأ المشكلة في التفاقم الي الحد الذي ربما لا ينفع معه الي الجراحة.
  8. يؤدي اهمال علاج البواسير الي أمراض شرجية أخري.



    يمكن أن تسبب البواسير مجموعة متنوعة من الأمراض الشرجية، مثل الشق (الشرخ) الشرجي والناسور الشرجي. إذا تسببت البواسير في أمراض شرجية أخرى ، فإن التعايش بين الحالات المتعددة سيجعل العلاج صعبا للغاية، وسيكون وقت الشفاء أطول ، مما يؤثر على العمل ونمط الحياة.
  9. تسبب استمرار البواسير دون علاج مرض الأكزيما حول الشرج.


    مع هبوط البواسير واسترخاء العضلة العاصرة ، يتدفق المخاط من فتحة الشرج ويهيج الجلد ، مما يسبب الحكة والأكزيما الشرجية، و في الحالات الشديدة قد ينتشر أحيانا إلى الأرداف وقد يظهر الطفح الجلدي.
  10. يمكن أن تؤدي البواسير الي التهابات ومشاكل عند النساء.


    بسبب قرب الشرج من المهبل ، غالبا ما يتسبب النزف أو التهاب البواسير في تكاثر عدد كبير من الجراثيم، مما يؤدي إلى حدوث العديد من الالتهابات النسائية مثل التهاب المهبل والتهاب الإحليل والتهاب المثانة.
بعد قرائتك للنقاط العشر بالأعلى، هل لديك فهم أعمق لمرض البواسير؟ لذلك، دائما ما نوصي بالكشف والعلاج في وقت مبكر حتى لا يتطور المرض ويسبب المزيد من المشاكل.


عن الكاتب

Mahmoud Hassan انا محمود حسن مصري الجنسية، اعمل برمجة وتطوير المواقع Front-End اجيد HTML5, CSS3, JavaScript, XML ، خبرة ممتازة في PHP وقواعد البيانات MY SQL خبرة كبيرة في تطوير المواقع وتحسين ترتيبها في محركات البحث. 1) أصمم قوالب وورد برس Wordpress من الصفر. 2) أعدل وأصمم صفحات للمتاجر وصفحات ووكومريس woocommerce. 3) أصمم وأبرمج لك أي فكرة على الويب باستخدام التقنيات ولغات البرمجة الموضحة عالية. 4) العمل على خرائط جوجل باحترافية، وتحديد الموقع أو البحث عن موقع جديد، أو اضافة معلومات على الخرائط وربطها بمواقع الويب وخاصةً المتاجر الإلكترونية. 4) إنشاء مواقع من الصفر بالكامل. لدي مهارات كتابة وتنسيق المقالات والأبحاث العلمية، على جميع منصات التدوين, خبرة كبيرة في تصميم وإدارة مواقع الووردبريس وتصميم القوالب والمتاجر من الصفر.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علاج البواسير